مملكة من الجمــــــــــــــــــــــــــال
أخر دلع مواضيع شقيه وحصريه وهتعجبك هتعجبك ولو معجبتكش اتحداااااااك
برج الميزان من 23 أيلول (سبتمبر) إلى 23 تشرين الأول (أوكتوبر)

برج الميزان من 23 أيلول (سبتمبر) إلى 23 تشرين الأول (أوكتوبر)

برج هوائي
كوكبه: فينوس
كوكب المهنة: القمر
كوكب الحب: مارس
كوكب المال: بلوتون
كوكب الحياة العائلية: ساتورن
كوكب الصحة والعمل: نبتون

zodiac sign images - libra

اعرف برجك الصاعد من خلال هذا الجدول

إذا كنت مولوداً بين 23 و30 أيلول (سبتمبر)

إذا كنت مولوداً بين 1 و10 تشرين الأول (أوكتوبر)

إذا كنت مولوداً بين 11 و22 تشرين الأول (أوكتوبر)

ساعة الولادة                        البرج الصاعد

 بين 17.40 ز 18.40  مساءً             حمل

بين 18.40 و 20                         ثور

بين 20 و 21.40                        جوزاء

بين 21.40 و 24.30   ليلاً             سرطان

بين 24.30 و 3       فجراً               أسد

بين 3 و 5.40                           عذراء

بين 5.40 و 8.20   صباحاً             ميزان

بين 8.20 و 11                         عقرب

بين 11 و 13.30                        قوس

بين 13.30 و 15.20                    جدي

بين 15.20 و 16.40                     دلو

بين 16.40 و 17.40                    حوت

ساعة الولادة                       البرج الصاعد

بين 17 و 18             مساءً            حمل

بين 18 و 19.20                          ثور

بين 19.20 و 21.15     ليلاً             جوزاء

بين 21.15 و 23.45     ليلاً             سرطان

بين 23.45 و 2.25                        أسد

بين 2.25 و 3            فجراً            عذراء

بين 3 و 7.45           صباحاً            ميزان

بين 7.45 و 10.20                        عقرب

بين 10.20 و 13                           قوس

بين 13 و 14.45                          جدي

بين 14.45 و 16                            دلو

بين 16 و 17                               حوت

 

ساعة الولادة                          البرج الصاعد

بين 16.20 و 17.20                      حمل

بين 17.20 و 18.45      مساءً            ثور

بين 18.20 و 20.30                     جوزاء

بين 20.30 و 21.30                     سرطان

بين 21.30 و 1.45       ليلاً              أسد

بين 1.45 و 4.25        فجراً            عذراء

بين 4.25 و 7.10       صباحاً            ميزان

بين 7.10 و 9.40                         عقرب

بين 9.40 و 12.20                        قوس

بين 12.20 و 14                          جدي

بين 14 و 15.20                           دلو

بين 15.20 و 16.20                      حوت

التوقعات العامة لبرج الميزان

سنة النهضة والانطلاق
تحمل إليك هذه السنة، عزيزي الميزان، أخباراً حلوة، ومفاجآت سعيدة، وأوقات فريدة من النجاح والحب والانفتاح والتطور. ما من كوكب يعكر صفو سمائك هذه السنة، أو يترك آثاراً سلبية عليك. حتى أن معظم الكواكب الكبيرة تدعمك طوال عام 2007، وتحمل إليك الفرص النادرة وكل مؤهلات النجاح والتفوق. لن يمر عام 2007 دون أن يترك أثره البالغ على حياتك. قد تحلق عزيزي في سماء واسعة، وتوقع هذه السنة على عقود كثيرة، وتسافر للقاء أشخاص مميزين، وتعين ربما في منصب أو تكلف بمهمة كبيرة أو تشغل عملاً جديداً أو تكسب الأموال والأرباح الإضافية. بعض مواليد الميزان ينطلقون بدراسات وأبحاث وتحقيقات وأعمال تلاقي الاستحسان العام، كذلك تبدو الاتصالات غنية جداً، والأفكار ممتازة.
يسطع نجمك في كل مكانت، وقد يكون كل أنواع التجديد مباركاً من السماء، كان تتبوأ مركزاً جديداً، أو تنطلق بمهمة تسلط عليك الضوء، أو تؤثث منزلاً أو مكتباً، أو تنتقل غلى مكان إقامة جديد. قليلون من مواليد الميزان الذين يبقون في مكانهم هذه السنة، بل أن البعض يقدم على تغيير جذري وأساسي في حياته. ربما هي الظروف تضطرهم لذلك، إلا أن كل مبادرة من قبلهم تلاقي التجاوب والنجاح. يخطئ مولود المزيان الذي يؤثر التكاسل على العمل، ولا يستثمر كل طاقاته في هذه السنة الفريدة، ففرض النجاح الكبير جداً. لقد حان الوقت لكي تمسك بزمام الأمور، وتقرر مصيرك وتنفذ الرغبات.
تشعرك هذه السنة بالحرية، أو تحمل إليك الاستقلالية والقدرة على الانطلاق، بدون العودة إلى أحد. تطيع رغباتك وأهواءك، وتسير في الدرب الذي يرسمه الصائب، وتحقق الأماني بدون قيود، نفسية كانت أو مادية. لن تخاف من الهزيمة أو الخسارة، بل تبدو في أحسن حالاتك، واثقاً من نفسك، متزناً في كل شيء، مدركاً المدى الذي تستطيع أن تعمل من خلاله، وحريصاً على عدم تخطي حدودك.
(جوبيتير) و (ساتورن) في برجين صديقين
في هذه السنة النارية، حيث كوكبا (ساتورن) و (جوبيتير) يسكنان برجين ناريين هما (الأسد والقوس)، تشعر أيها الميزان بالارتياح، وتنفرج أمامك السماء، بعد فترات طويلة من مراوحة المكان والمعاناة والمحاولات الصعبة والدقيقة. تبلغ الأهداف من أي نوع كانت، مادية، مهنية، عاطفية، نفسية أو روحية. تتوصل إلى السلام مع الذات وإلى اكتشاف حاجاتك الحقيقية، فتسعى إليها بدون بلبلة وارتباك. تتحرر من ضغط الآخرين أو آرائهم ووجهات نظرهم. ترى الحياة في الماضي. تكتسب قوة يلاحظها كل من يلتقيك، هذه السنة. إلا أن النجاح المادي يكون حليف معظم مواليد الميزان. (جوبيتير) و(بلوتون) معاً في برج القوس، يعنيان أرباحاً مالية ووعوداً كثيرة، قد تأتي عن طريق أعمال جديدة، واتصالات وبيع وتجارة وتعليم وتأليف وإعلام وفن.. وسياسة. يسطع نجمك، وتكسب تأييداً كبيراً، إذا كنت تعمل في الشأن العام. تحسن الترويج لفكرة أو لقضية، وتستعمل مهاراتك الكلامية وحضورك، لكي تلعب دوراً قد يكون مميزاً جداً في هذا العام. أما إذا كنت تنتمي إلى عالم الاستثمار، فقد تتاح لك فرص قوية في مجال المواصلات والاتصالات والسفر والنشر كما الإعلام والإعلان. قد تكلفك بعض الشركات أو المؤسسات لكي تمثلها أو تنطق باسمها، أو تضع لها البرامج للانطلاق. كذلك قد تقوم بمهمة وساطة بين فريقين أو مجموعتين أو اتجاهين، وتبرع في الأداء. في هذه السنة الاستثنائية، تغني الآخرين بأفكارك وقدراتك على الاتصال والتواصل، أما إذا لم تربح الأموال، فستربح حتماً السمعة الكبيرة والشهرة والاحترام والإعجاب.
جولة سريعة على أشهر السنة
قد تتلقى العروض منذ الشهر الأول، وربما يساعدك أصدقاء نافذون على تحقيق المشاريع التي تبلغ أوجها في شهري آب (أغسطس) وأيلول (سبتمبر). قد تسطر أحداث هذين الشهرين بقلم من ذهب. تلاقي العراقيل ربما، وتتعقد أمور، فتصادف تأجيلاً أو تسويفاً ومحاولة العرقلة، خاصة بين منتصف كانون الثاني (يناير)، وأواخر شهر شباط (فبراير). ثم تبدأ مسيرة العمل رغم بعض الأفخاخ التي ينصبها لك مغرضون وحاسدون، والمشاكل التي قد تعترض طريقك صدفة. تتكون لك القدرة على تخطي الأزمات والعمل بحرية ومحاولة إيجاد التسويات في بعض الأحيان، وذلك خلال شهري آذار (مارس) ونيسان (أبريل). إلا أن شهري أيار (مايو)، وحزيران (يونيو) فقد يضعانك أمام بعض الأوضاع المعقدة والفوضى، ومراوحة المكان. تقلب بعض الصفحات في تموز (يوليو)، وترتب الأوضاع لكي تعرف شهراً رائعاً هو آب (أغسطس)، وكفاحاً ونصراً في أيلول (سبتمبر)، غير أن كوكب (مارس) الذي يراوح مكانه في برج السرطان في شهر تشرين الأول (أوكتوبر)، فيحد من اندفاعك، ويجعلك مرهقاً، طالباً التأني في كل شيء إلا أنك تواصل العمل، وتتحدى كل المستجدات، في الشهرين الأخيرين من السنة، وتحديداً حتى الثامن عشر من كانون الأول (ديسمبر)، فهذا التاريخ يشكل مفترق طريق، إذ ينتقل كوكب (جوبيتير) إلى برج الجدي ويخفف قليلاً من الاندفاع.
يستقر كوكب (ساتورن) الماكث في منزلك الحادي عشر منذ سنتين، فـي الموقع نفسـه حتى الثاني من أيلول (سبتمبر)، أما تأثيره فيطال منزل الصداقات والاتصالات. عشت بعض الخيبة ربما أو مررت بفترة من القطيعة، أو من أعادة النظر ببعض علاقاتك. كثيرون من مواليد الميزان بدلوا أصدقاءهم وامتحنوا المقربين منهم، وفرزوا الناس بين مخلص ووفي، وآخرين وصوليين واستغلايين. أما هذه السنة ومع أيلول (سبتمبر) فتتحرر عزيزي الميزان حتى من نفسك وتنطلق بحرية، فتختار مع من تريد البقاء ومواصلة الدرب. قد يحملك هذا العام على الغفران والتسامح والتفهم، ولكن على الرحيل أيضاً. تنظم أوضاعك وعلاقاتك، وتنتقل إلى قناعات جديدة وأسلوب حياة مختلف.
التجارة والسياسة
يبرع مواليد الميزان، هذه السنة، في مجالي السياسة والتجارة. يبيعون سلعاً أو أفكاراً أو مواقف لا فرق، إلا أنهم يظهرون مهارة نادرة في هذه الأطر. قد يقومون بعمليات كبيرة مع شركات وحكومات، ويوقعون على بعض العقود، أو يتوصلون إلى أعلى المراتب عن طريق عمليات بيع استثنائية يقومون بها، فيحرزون النجاح الأكيد. أما ما يميزهم فهو القدرة على التفاوض والإقناع والصبر والنفس الطويل. كذلك، قد يؤسسون شيئاً خاصاً بهم بمشاركة بعض الأصدقاء النافذين. يطلقون أفكاراً مميزة ومهمة سرعان ما تدخل رؤوس بعض الممولين، لكي تتجسد نجاحاً يبهر الجميع. فنراهم منخرطين في أحداث كبيرة، وموجودين في أماكن القرار. أما إذا كان مولود الميزان مهتماً بالشأن السياسي، فهذه السنة تكون من أفضل السنوات لكي يحكم فيها قبضته. مهما كان موقعه أو منصبه فهو ضامن للنتائج، أما وسيلته الأقوى فهي الكاريزما التي يتمتع بها لكي يجعل الآخرين مفعمين بالآمال، رغم التناقضات والأوضاع الصعبة التي قد تواجهه.
يرافق الحظ الخطوات، في غالب الأحيان، ولو تعثرت من وقت إلى آخر، فالمواعيد يا عزيزي، والانشغالات ضخمة قد تخطفك من بعض واجباتك العائلية أو حتى علاقاتك الشخصية. تضطر للتكيف مع بعض الأوضاع الجديدة، أو الوجوه التي لم تعهدها في السابق، وعلى العمل من ضمن فريق أو مؤسسة أو انتماء أو مجموعة أو حتى ناد ثقافي أو اجتماعي أو رياضي.. الخ.
باحثاً عن الحب الكبير..
هكذا تكون هذه السنة، ترفض الحلول الوسط أو المغامرات العابرة، أو الأوضاع الغامضة، حتى ولو اضطرتك ظروف إلى القبول بذلك مرحلياً.
من المعلوم أن مواليد الميزان يحبون الناس، ولا يمكنهم العيش بدون اتصالات إنسانية، ونقاشات وتواصل وتنوع. أما هذا العام فقد يحمل إليهم ما يشتهون على طبق من فضة. تتوسع دائرة معارفهم، وتتاح لهم فرص لكي يتعرفوا إلى أصدقاء جدد، أو لكي يوطدوا الصلات مع من يحبون. لا يستغربن أحد إذا رأى مولود الميزان ينظم بعض النشاطات الاجتماعية في أحد النوادي مثلاً، يجمع الناس ويقرب وجهات النظر بين الزملاء في العمل أو في محيطه العائلي. أما العازبون فيبحثون عن ارتباط حقيقي وعميق ودائم، وقد يجدون ضالتهم أكثر من مرة خلال هذه السنة. يريدون الحب الكبير ولا يرضون بتسويات. هل هي سنة الزواج بالنسبة إلى مواليد الميزان؟ قد تكون سنة التحضير لزواج يتم لاحقاً. كثيرون من مواليد الميزان يرغبون في اختبار جاذبيتهم وسحرهم وقدرتهم على الإغواء، بانتظار الحب الكبير. لكن الارتباط يعني شيئاً آخر ويتعرض لكثير من التساؤلات وإعادة النظر ومراجعة الذات، خاصة وأن مشكلة الغيرة قد تسود في بعض الأشهر، كذلك تخيم الشكوك وتطرح علامات استفهام حول الإخلاص والوفاء.
وجبات حب سريعة
إن وجود كوكب (نبتون) في برج الحوت، بالإضافة إلى كوكب (أورانوس) يدل على علاقات حب متعددة وفرص رومنسية في مجال العمل أو عن طريق كلاسيكية كأن تلتقي أحدهم عند صديق، أو أثناء مناسبة اجتماعية. كذلك قد تتم اللقاءات في مجالات صحية، عندما يذهب الميزان لإجراء فحوصات طبية مثلاً أو لشراء دواء. كذلك قد توحي بالحب لأشخاص يؤدون لك خدمة، أو يهتمون لك لسبب أو لآخر. هذه العلاقات قد لا تكون بالضرورة مستقرة وثابتة. أما كوكب (مارس)، وهو كوكب الحب بالنسبة للميزان، فينتقل في سبعة أبراج هذه السنة، أي في سبعة منازل بالنسبة إليك، وفي كل مرة يرمز إلى معانٍ مختلفة، حسب موقعه. (هذا ما تجب ملاحقته طوال السنة، وعبر قراءتك الأشهر بالتفاصيل). هذا الكوكب يتراجع من منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) حتى أواخر كانون الأول (ديسمبر)، لتكون هذه المرحلة مناسبة لإعادة الحسابات ومراجعة العلاقة العاطفية أو الزوجية. هو لا يعني فراقاً أو طلاقاً أو انفصالاً، بل أنه مرحلة من توضيح بعض النقاط، والسير نحو الالتزام بوعي وحكمة. أما مكوثه الاستثنائي في برج السرطان، أي في مربع مع الميزان، وذلك ابتداءً من 28 أيلول (سبتمبر) وحتى نهاية السنة، فقد يعني أيضاً ميلاً إلى الرومنسية في مجال العمل إنما مع شخص مسؤول أو مدير أو صاحب مؤسسة أو أستاذ أو رئيس. في هذه الأشهر الثلاثة الأخيرة من السنة قد يختلط مولود الميزان مع بعض الشخصيات النافذة والتي تحتل مناصب كبيرة أو تنتمي إلى المجتمع الراقي.
يحتفل مواليد الميزان هذا العام بخبر ولادة أو إنجاب في العائلة. قد يستقبلون طفلاً، شقيقاً، شقيقة، أو حفيداً كل حسب عمره ووضعه الاجتماعي.
أما الفترات المميزة على الصعيد العاطفي فقد تقع بين 12 نيسان (أبريل) و 8 أيار (مايو). بين منتصف حزيران (يونيو) ومنتصف تموز (يوليو). بين 9 و 31 آب (أغسطس)، وأخيراًَ بين 9 تشرين الثاني (نوفمبر) و 6 كانون الأول (ديسمبر). يشير الفلك أيضاً إلى أن صداقة حميمة قد تنشأ في شهر حزيران (يونيو) مع شخص غير كلاسيكي، أو يكبر مولود الميزان سناً، أو ينتمي إلى ثقافة أخرى، قد تتحول إلى حب وعلاقة متينة، بين حزيران (يونيو) وتشرين الأول (أوكتوبر).
أخيراً، يحتاج الوضع العائلي إلى كثير من الاهتمام، فالواجبات العائلة تفرض نفسها بقوة في بضع الأحيان. أما الشهران اللذان قد يحملان حدثاً عائلياً طارئاً، أو يستدعيان اهتماماً أكبر في هذا الميدان فهما الشهران الأول والأخير من السنة، أي كانون الثاني (يناير) وكانون الأول (ديسمبر).
بدون أي شك، إن هذه السنة تحمل إلى مواليد الميزان تغييرات وتشويقاً وحركة كبيرة، وقرارات قد ترسم صورة المستقبل.

شهر كانون الثاني (يناير)

فرص النجاح أفضل في النصف الأول
إذا كنت تبحث عن عمل، أو تريد أن تتقدم باقتراح أو عرض، أو تسعى إلى إنجاح خطواتك، فعجل في المبادرة خلال النصف الأول من الشهر، وتحديداً بين 1 و 16. تبدو مع بداية السنة حازماً في إرادتك التحسين والتطوير. قد تبحث عن تغيير في مهنتك أو عن توسيع الآفاق أو تطرح أفكاراً جديدة ومشاريع ما زالت متعثرة أو ناشئة. تقوم باتصالات المتعددة من أجل الاستثمارات أو رض الصفوف، إذا كنت تعمل في الشأن العام وتكسب التأييد إذا روجت لفكرة أو لقناعة. يحالفك كوكب (مارس) ويجعلك أكثر اندفاعاً وحماسة. قط تضطر للسفر أو تذهب للقاء يبدو أساسياً. ترتبط بمواعيد كثيرة وتلبي كل ما يحتاجه مشروعك للنجاح، لكن حاذر من تراجع صحي أو من أمراض البرد، في بداية هذا الشهر، فـ (الشمس) و(مركور) يسكنان برج الجدي، أي في مربع مع برجك، ما يشير إلى بعض المتاعب الصحية، وضرورة الاستعانة بطبيب، إذا تفاقم الخطر.
ابتداءً من 16 تخف الحركة كما الحظوظ، فكوكب (مارس) يلتقي هو أيضاً الآخر بـ (الشمس) و(مركور) في برج الجدي، ويتحدى رهانك ويعرقل الطريق. قد تطرأ مشاكل غير منتظرة، فتعاني من تأخير وتسويف أو إلغاء، ما يجعلك فاقد الصبر في بعض الأحيان. إلا أن كوكب (مركور) يصبح حليفك في هذا الوقت، وينتقل من برج الجدي إلى الدلو، لكي يوفر لك مساعدة ودعماً من قبل بعض القادرين ومن أصدقاء محبين أو حتى ممن يؤيد خطواتك ويراك الأقدر لتحمل بعض المسؤوليات. قد تعرف اتصالات جيدة جداً، تثمر مع بداية الصيف، وتخوض مفاوضات، خلال الأسبوع الثالث على الأرجح، تبرز فيها لباقتك وقدرتك على الاستقطاب.
القلب يمتلئ حباً
تبدأ السنة مع أوضاع عاطفية ممتازة، فكوكب (فينوس) يصل إلى برج هوائي صديق هو الدلو، بتاريخ 4، ويستقر حتى الثامن والعشرين، ما يحمل إليك السعادة. قد تكون الأيام الثلاثة الأولى مخيبة، إلا أنك بعد ذلك تنطلق في فضاء واسعة من الانشراح والمشاعر الجياشة. تبدو سعيداً بلقاء يثمر أو بوح صادق أو تقارب مع الحبيب الغالي، أو ربما لصدفة تجمعك بشخص يخفق له قلبك. بعض مواليد الميزان يعرفون مصالحة كبيرة أو يلتقون الحبيب بعد غياب. تمسك بزمام الأمور وتمحو الخلافات أو تتلقى اتصالاً يفرح قلبك وتسمع صوتاً كان في الأمس، الأقرب إلى قلبك. باختصار، تستعيد البسمة وتشعر بالانسجام، فكوكب الحب يحميك، كما يغزو مواهبك الخلاقة. قد تحتفل بجديد أو تتلقى مفاجأة، خاصة ابتداءً من تاريخ 10.
إلا أن أمراً واحداً يرخي بظله عليك وهو مشكلة عائلية قد تطرأ، أو تتعلق بصحة أحد المقربين، فتضطر إلى تعديل برامجك في هذه الأثناء، أو تأجيل موعد أو لقاء.

شهر شباط (فبراير)

استياء عام
ترى الأمور من منظار قاتم هذا الشهر. تواجه المستجدات بانزعاج كبير، وربما تعطي أهمية جديدة للماضي، ما يسبب لك الألم. يكثر العمل، لا بل يتخطى في بعض الأحيان قدرتك على الإحاطة بكل الجوانب، فلا تتمكن من إنجاز عمل واحد بالكامل. لا أقول لك إنك أمام كارثة، لكن الأمور قد لا تسير حسب مبتغاك. تفاجأ بتأخير وتأجيل وتسويف وتضطر للتعامل مع بعض الذين يفتقرون إلى الكفاءة وحسن التصرف. تراوح مكانك، في بعض الأحيان، وتشعر بالتعب أو تفاجأ بمزاعم لم تحسب لها حساباً، وقد تميل إلى اتخاذ قرارات انفعالية أو إلى الرحيل أو الاستقالة ربما أو العدول عن التوقيع على عقد. إن معاكسة كوكب (مارس) تبدو شديدة جداً، وتمتد آثارها الكبيرة حتى تاريخ 25. هذا الكوكب يتطلب منك أيضاً عناية ووقاية وحذراً في التنقلات أو أثناء استعمالك آلات حادة أو كهربائية.
أنت متطرف، عزيزي الميزان، في عملك، تطلب دائماً الكمال، وقد لا يتوفر هذا الشهر، خاصة إذا تتعامل مع أشخاص جدد. لا شك أنك تؤدي عملك بكفاءة عالية تلفت الانتباه، إلا أن هذا الأمر قد لا يرضي الجميع أو لا يلاقي استحساناً من قبل بعض المسؤولين حتى. انتبه أيضاً لصحتك كما لسلامتك ولا تتصرف بطيش، مهما كانت الظروف. قل في نفسك أنها فترة عابرة، فلا تدعها تتسبب لك بمشكلة أو بأذى.
إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى الدلو أو الثور أو العقرب أو الأسد، فضاعف الحذر، خاصة في أواخر الشهر عندما يتنافر (ساتورن) و(نبتون) ويتسببان ببعض الإشكالات. حاول ألا تفرض مشيئتك وقوانينك بأي ثمن، وإلا قوبلت برفض واحتجاج. حاول أن تساير التيار الجاري ما عزيزي، ولا ترتكب الأخطاء.
شكوك وارتباك في حياتك الشخصية
تشعر هذا الشهر بعدم الأمان، حتى بدون أسباب ظاهرة. قد تكون على علاقة سيئة مع أحد أفراد العائلة، أو تواجه بعض المشاكل في المنزل. إذا كان الأمر كذلك، فيجب أن تضبط أعصابك منتظراً هدوء العاصفة في الشهر المقبل. تبدو سريع العطب، وقد تستفز الطرف الآخر، لكي تولد جدالاً يحزنك كما يحزن الآخرين. هل أنت بحاجة إلى البكاء أيها الميزان؟ ما يحدث الآن ليس بالأمر الخطير، ويمكن أن تجد له حلاً في القريب العاجل، شرط أن تتصرف بإيجابية وتطرد من رأسك الأفكار السوداء فتحاول لم الشمل وإيجاد القواسم المشتركة مع الطرف الآخر، بغية التوصل إلى تفاهم. هذه هي مهمتك أنت، لا تتكل على مبادرة تأتي من جهة مقابلة. قد تشعر بالمسؤولية إزاء أحد الأوضاع أو الأشخاص، وذلك في النصف الأول من الشهر، كأنك تريد أن تشتري السلام والهدوء أو راحة الضمير. وربما تحس بالوحدة في هذه الفترة، وتلجأ إلى زميل في العمل، فتنشأ معه روابط متينة وحميمة. بكل الأحوال، أنصحك بعدم ترك البرودة تشق طريقها مع الحبيب. حاول أن تنتصر على سوء التفاهم، لأنه قد يتفاقم ليتحول إلى قطيعة تندم عليها، في فصل الصيف، يخف الضغط اعتباراً من تاريخ 21، أي عندما يدخل (فينوس) برج الحمل، وتتخلص من معاكسة (مارس) ابتداءً من 26، لكي تكون الأيام الأربعة الأخيرة من الشهر أخف وطأة عليك تحمل إليك السلام والسكينة.
من الممكن أن تتفق هذا الشهر مع غالبية المواليد، إلا أن مواليد الجدي، السرطان، والحمل فيقاومون جاذبيتك ومبادرتك هذا الشهر.

شهر آذار (مارس)

تشرق (الشمس) في حياتك
تتمتع هذا الشهر بحظ استثنائي يجب أن تستفيد منه في كل مناسبة، لكي تعزز أوضاعك وتغني مفكرتك وتنطلق نحو استثمارات وعمليات ناجحة، مزوداً بالشجاعة والجرأة، اللتين تخدمان مصالحك، في كل لحظة. ها هي السماء تنفرج فتزيحعن كاهلك الأخطار وتدعوك إلى تسوية ما كان عالقاً وترتيب أوراقك. إنها، باختصار، انطلاقة جيدة جداً، لبعض مواليد الميزان.
يلعب الأصدقاء والعلاقات دوراً أساسياً في حصولك على عقد ما أو فرص استثنائية. لن يستطيع أحد أن يضع العصي في الدواليب، ولو حاول! تدخل الآن دورة من القوة والحظ نادرة. تكسر كل القيود وتتمتع بحرية في عملك، طالما فقدتها. تكافأ على جهود سابقة أو يقدر الآخرون قيمتك، فتنجز أعمالاً وتخترق الحواجز بتفاؤل تام.
قد تقوم بأبحاث مهمة أو بعمليات مالية ناجحة وبأسفار مثمرة جداً. ورغم (الخسوف والكسوف)، فإن هذا الشهر يحمل إليك الآمال الكبرى، إذ تباركك السماء، وتمنع عنك التأثيرات السلبية، ولو أنها تطال بضع المقربين. أما (الخسوف) الحاصل بتاريخ 3 فقد يجلب معه تغييرات في خياراتك، فتراجع بعض الحسابات وتبدل أسلوب التعامل. كذلك يشير (الخسوف) في 3، و(الخسوف) في 19، إلى تغييرات تطرأ في مجال مهنتك وعملك. لقد مررت بأوقات صعبة، حاولت خلالها أن تنتصر للديمقراطية فتأخذ برأي كل من يعمل معك، إلا أنك الآن تدير الأمور بشكل أكثر حزماً. تتخذ القرارات وتمارس سلطة معينة وتظهر كفاءتك. أما إذا كان موقعك لا يتيح لك ذلك، فاعلم أنت تسير على طريق الترقية أو تتبوأ مركز أو منصب.
فولكلور عاطفي
تبدو، هذا الشهر، مطمئناًَ لسير عملياتك العاطفية، تتفاهم مع الحبيب والشريك على أمور ششتى وتتخطى المشاكل السابقة. فـ (فينوس) في منزلك السابع يفتح أمامك أبواباً كثيرة، ويتيح لك لقاءات متنوعة واجتماعات براقة، حتى تاريخ 21 تحديداً. تلتقي بالأصدقاء القدامى والجدد، وإذا كنت عازباً فقد تذهب لمواعيد غرامية حلوة. تزداد نجوميتك إشراقاً، حتى تاريخ 17 تحديداً، وتبدو في مزاج رومنسي يلفت إليك الأنظار. لا مكان للضجر، خلال هذا الشهر الذي يحمل عناوين كثيرة كالانسجام والحب واللقاءات الحارة والارتباط. كثيرون من مواليد الميزان يبدأون حياة جديدة أو تسكنهم عاطفة شديدة وحب كبير. قد تنجذب، عزيزي، إلى شخص نافذ، يلفت نظرك بموقعه المميز وقدراته الكبيرة وقوته، إلا أن الفلك يحذر من علاقات عاطفية ممنوعة، ابتداءً من تاريخ 17، أو من توفق الرغبات على العواطف الحقيقة. انتبه من خيانة أو انجراف وراء بعض الملذات، خارج إطار الشرعية. قد يكون لهذه الميول ثمن باهظ فيما بعد.
بالإجمال، تعيش أيها الميزان أوقاتاً مشوقة هذا الشهر، ويرعاك القدر، فتتقدم في كل المجالات، وتسطر هذه الأحداث بخط عريض.

شهر نيسان (أبريل)

مهنياً راهن على الأسبوع الأول، وعاطفياً ابتداءً من 12
تفيض حيوية واندفاعاً في الأسبوع الأول من الشهر، وتسير نحو تنفيذ أهدافك مهما اعترضتك الحواجز. تقوم بدور توافقي، وتقرب وجهات النظر. قد تلعب أيضاً دور الوساطة بالنسبة إلى موضوع عام، فتكون صلة الوصل بين بعض الأطراف وتدير بعض الشؤون بجاذبية كبرى وتفاؤل، تبدأ ربما بتنفيذ أحد المشاريع أو تقدم أفكاراً بطريقة ملفتة. قد توقع على عقد خلال شهر نيسان (أبريل)، أو توافق على الالتزام بجديد، أو ترتبط بمجال كنت حتى الآن متحفظاً إزاءه. لكن الفلك ينصحك بالتحفظ، ابتداءً من تاريخ 7، وعدم التورط ببضع العمليات أو المغامرات، خاصة بين 10 و 20، إذ قد يفاجئك ما لا يروق لك، أو يضعك في موقف حرج. إذاً من الأفضل أن تختار الأيام العشرة الأولى على الأقصى، إذا كنت تبحث عن شراكة أو تأسيس عمل أو الارتباط بجديد.
ابتداءً من 10 نيسان (أبريل)، قد تواجه بعض المعوقات وتضطر إلى تقديم التنازلات وأخذ مصالح الآخرين بعين الاعتبار. قد تضطر لتجميد مشروع إذا لم يبصر النور، فكوكب (مركور) في الحمل يكبل حريتك قليلاً. و(مارس) في الحوت قد يثير بعض الإشكالات ويكون سبباً لتغييرات طارئة تحدث في الأسابيع الثلاثة ألأخيرة من الشهر. لا شك أنك تعرف حركة كبيرة جداً ونقاشات واجتماعات وتحاول في بعض الأحيان التخفيف من حدة المواجهات. لكن الفلك يرى أن الفرص الأكبر تكمن في الأيام السبعة أو العشرة الأولى من الشهر.
جسارة الحب
يأتيك شهر نيسان (أبريل) محملاً بمشاعر وانفعالات شديدة ورغبات باتجاه شخص ملفت جداً يترك أثره عليك. قد تعيش بعض مواليد الميزان قصة فريدة، وعلاقة مميزة يحجبها عن الأنظار، أو يحاول أن يطلقها إلى النور ويواجه العقبات. لا شك أن الالتباس والغموض يخيمان حتى تاريخ 12. بعد ذلك يترك (فينوس) برج الثور، وينتقل إلى برج الجوزاء لكي ينير الدرب ويحمل الربيع إلى العلاقات، فيعيش البعض أفراحاً وأوقاتاً سعيدة وأسفاراً مع الحبيب ربما. الميزان في عيد في هذه الفترة، قد يرتبط أيضاً بزواج أو يحتفل بخطوبة أو يعلن عن علاقة كانت مكبوتة. قد يقع في الغرام، أو يعيش مغامرة خاصة، وإذا كان مرتبطاً فقد يستعيد العشق الذي كان. تبدو حياته الاجتماعية حافلة، يتلقى الدعوات من كل صوب، ويشارك ببعض النشاطات المشرقة. من الممكن أن يلتقي الحب في ناد رياضي، أو لدى مشاركته بمؤتمر أو مفاوضات في عمله، أو أثناء القيام بعملية شراء أو عند تلقيه أحد العلاجات أو في عيادة طبيب مثلاً أو أثناء تأديه خدمة لبعض المقربين. كما قد يكتشف أن الحب هو بقربه ولم يره سابقاً. باختصار، يوحي شهر نيسان (أبريل) بعواطف جميلة ومزاج وضحك ومرح. تشتد رغبتك في كسب الإعجاب وتغمر الحبيب بالهدايا. أما الأبراج المناسبة على الصعيد الشخصي فقد يكون الحوت، الثور، السرطان، الأسد والعقرب. انتبه عزيزي من خيانة الحمل!

شهر أيار (مايو)

تمارس سلطتك في النصف الأول
تسير الأمور كما تشتهي حتى تاريخ 16، فتبدو قوياً وقادراً، تتحدى كل المصاعب وتثبت رجليك، في النصف الأول من الشهر الذي يحمل حظاً في شؤون المال والأعمال. ترفع التحديات بوجه المنافسين والأخصام وتبدو واثقاً من نفسك، مسيطراً على الأوضاع. تساعدك قدراتك الخلاقة على بناء المشاريع وإنجازها، ويبارك الفلك كل العمليات المالية والمصرفية والاستثمارات والمراهنات والمساهمات. تقدر الأوضاع وتحللها بحسن إدراك وحدس لا يخوف، بحيث تفهم ما يجري على الساحة السياسية والاجتماعية، فتلعب دوراً مميزاً وتمارس موهبتك في الاستقطاب وكسب التأييد. تفاوض بطريقة ماهرة وتحصل على إنتاجية كبيرة، مدعوماً من بعض الأشخاص النافذين ومحاطاً بمتعاونين كفوئين. قد يفاجئك البعض بمستحقات مالية يجب أن تدفعها، أو يحاول أن يضع العصب في الدواليب، إلا أنك قادر على تخطي هذه المسائل بسلام.
ابتداءً من تاريخ 15 تتراجع الحظوظ قليلاً، إذ يعاكسك كوكب (مارس) ويولد جواً من النزاعات مع الشركاء أو الحلفاء، فيتشبث كل بموقفه، وربما تشعر أن الأحداث تتخطاك، أو أنك تصادف بعض العراقيل غير المتوقعة. حاذر من المزج بين قضايا القلب والعلم، لا توظف وقتك ومالك في مشروع لا تؤمن به كلياً. حاول أن تستشير بعض العارفين والقادرين على إرشادك. قد تمر مصالحك ببعض الاعتبارات الدقيقة ومراكز النفوذ المعرقلة، فكن حذراً جداً حتى لا تتورط في مجالات مشبوهة. ضاعف حذرك إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى الجوزاء، العذراء أو الحوت، ولا تغامر مخاطراً في أي مجال. انتبه من الفضائح والنزاعات الكبيرة والمحاكم والإنذارات، فقد لا تأخذ حقك في هذه الأثناء.
كذلك يحذر الفلك من حوادث جسدية تافهة في هذه الفترة، أو من مناورات تقوم بها امرأة في المجال المهني، فتنصب الأفخاخ وتنثر الشائعات. أكثر المعنيين بهذا الأمر هم مواليد الدائرة الأولى. أما مواليد الدائرة الثانية، فقد يعرفون قفزة جيدة تتعلق بعالم السياسة أو الإعلام أو بالشؤون الخارجية أو الشؤون التربوية أو الفكرية، في الأسبوع الثالث من الشهر، ويحالفهم الحظ بطريقة مميزة.
تنازلات في الحياة الشخصية ابتداءً من تاريخ 8
تبقى علاقاتك العاطفية صافية في الأسبوع الأول من الشهر، وتحديداً حتى تاريخ 8، فتحافظ على تواصل مع الأحلام التي عشتها في الشهر الماضي. تكبر الآمال في الحب في حياتك الحميمة، لكنك بعد ذلك تنتقل إلى فترة أكثر تعقيداً وأقل وعداً، تحاول خلالها التأثير في الشريك وتغيير عاداته، إلا أن بعض التنازلات مطلوبة منك أيضاً لإيجاد التفاهم والانسجام كما الاتزان في العلاقة. ربما تأخذ على الحبيب عدم اكتراثه واستغلال طيبتك وانفتاحك. لن تجد خياراً إلا مواجهته وحثه على اعتماد أسلوب آخر. تضطر ربما إلى الحزم والحسم فتجد نفسك أمام وضع يحتاج إلى التروي، فتتغاضى عن بعض المآخذ وتؤجل المواجهة. يحذر الفلك أيضاً من الانجذاب إلى شخص ملفت، قد يتسبب ببضع المشاكل.
تبدو الحياة الاجتماعية صاخبة ومسلية، قد تلتقي بأشخاص غابوا عن نظرك لفترة طويلة، وربما توسع دائرة اتصالاتك، في رغبة منك بالانفتاح على خيارات جديدة.

شهر حزيران (يونيو)

ظروف دقيقة
تمنعك المسائل الدقيقة من العمل بحرية هذا الشهر، فـ (مارس) يواصل معاكسته لك حتى تاريخ 25، ويواكبه هذا الشهر كوكب (مركور) الذي يقف لك بالمرصاد مراوحاً مكانه في برج السرطان، أي في مربع مع برجك. قد تتعثر الخطى، وعبثاً تبذل جهوداً لتسوية الأوضاع فلا تلاقي النتائج المرجوة. لكن إبق أيها الميزان ولا تهمل أية وقاية، ابتعد عن ارتكاب الهفوات أو الطيش وانتبه لسلامتك وصحتك. إذا استطعت تجنب العمل والذهاب في عطلة بعيداً عن الضغوطات، فأنصحك بذلك. أما إذا كان عليك مجابهة المشاكل، فحاول ذلك رويداً رويداً، وعالج أمراً بعد آخر. حاصر هذه المعاكسات الفلكية بليونتك وصبرك، فشهر حزيران (يونيو) يحمل تموجات كثيرة وأعمالاً ومفاوضات وبعض التقلبات والمفاجآت. قد يظهر أخصام لك وأعداء جدد، يودون مبارزتك وإظهار تفوقهم عليك. أما الحظ فقد يدعمك في الأيام العشرة الأولى من الشهر. بعد ذلك تجنب الرهان! قد يصعب عليك الصبر والانتظار، وربما تتقدم بطلب ولا يستعجل الطرف الآخر الرد عليه. تعمل وسط جو متشنج وغاضب، وتبدو مهووساً بقضية تعاني من بعض الالتباس أو الغموض. يتعلق الأمر أيضاً بتأخير في البدء بعمل أو سفر يؤجل. إلا أن بعض مواليد الميزان، وخاصة مواليد الدائرة الثالثة، فقد يوقعون على تأسيس شركة أو يدخلون تحالفاً جديداً في هذه الأثناء.
العاطفة تنمو في الخفاء
يدخل هذا الشهر كوكب (فينوس) برج الأسد بتاريخ 5، لكي يراوح فيه مكانه وبصورة استثنائية حتى شهر تشرين الأول (أوكتوبر) المقبل، ما يعني بالنسبة إليك صداقة قوية وتحالفات متينة ودعماً يأتيك من قبل المحيطين، وحباً قد يبدأ عن طريق الصداقة أو ينمو في قلبك صامتاً أو يحمل لك شخصاً غير عادي، قد يكون غريباً عن محيطك: أجنبياً أو يكبرك سناً بكثير، يدخل حياتك بهدوء وتتفاهم وإياه على بعض أمور الحياة، ثم تتطور العلاقة نحو عاطفية كبيرة تشق طريقها باتجاه ارتباط قد يتم، قبل نهاية السنة. أما إذا كنت متزوجاً أو مرتبطاً، فقد يميل قلبك إلى شخص آخر أيضاً، ولو بقي الأمر محصوراً في الكتمان وعدم الإعلان أو تعيش في قلبك بدون أن يبصر النور. لا شك أن هذا الشهر يحمل تواطؤاً وتفاهماً وتقارباً قد يثير بعض التساؤلات. يحاول الحبيب إغواءك ويفعل المستحيل لكي يلفت اهتمامك أو يبعث السعادة في قلبك. يمكن القول أن المناخ العاطفي خاص ومميز، هذا الشهر، وإن بعض اللقاءات تنعش القلب، وتذكرك بالأيام الماضية إذا كنت ممن تخطوا عمر المراهقة والشباب. تحاط بعلاقات تدفئ قلبك فتفرح بجو البراءة الذي يسوده، الخفر من مميزاتك أيها الميزان!
إلا أن التحذير ضروري في ما يخص بعض المشاكل الصحية التي قد تطرأ هذا الشهر، كآلام في الرأس أو بعض الغثيان أو سوء الهضم. لا تترك الأمر يتفاقم، بل عالجه بسرعة.

شهر تموز (يوليو)

تشق طريقك بنجاح
تعمل خلال شهر تموز (يوليو) بحماسة شديدة واندفاع قل نظيره، كأنك تريد إثبات أمر ما أو الذهاب في خياراتك حتى النهاية. ترتب أوراقك وأعمالك وتنظم شؤونك فتنجز ما كان عالقاً وتقلب الصفحة وتبدأ بمشاريع جديدة أو تؤدي هذا الشهر رسالة ما، تريد إنجاحها، سواء تعلقت بك أو بأحد المقربين أو بقضية تؤمن بها. قد تكبر الطموحات فتسعى إلى القيام بواجبات على أكمل وجه. لن تستسلم لأي نوع من الاحتجاج أو المعارضة أو المواجهات التي قد تطرأ وتضعك أمام التحدي. قد تواجه عدواً شرساً أو خصماً مستفرساً، لكنك قادر على مبارزته بنجاح وإعطاء الحجج والبراهين الكافية لشل مقاومته. لا شك أن الحوافز التي تدفعك نحو هذا السلوك تبدو كثيرة الآن، قد تكون مهنية أو عاطفية أو عائلية، في وقت يكف كوكب (مارس) عن معاكستك. ما يعكر صفو هذه الأجواء هو ميلك إلى التوتر والتشنج والخوف من فشل أو هزيمة. ما يجب فعله هو نسيان الماضي والتركيز على الحاضر وعدم تكبيل اليدين بما حصل سابقاً. كن شجاعاً. وانظر إلى الأمام تاركاً وراءك ما أقلق راحتك في السابق. ما يجعلك متردداً أيضاً هو موقع كوكب (مركور) الذي يجعلك عاجزاً عن التعبير عن هواجسك وشرح بعض دوافعك، خاصة في الأيام العشرة الأولى من الشهر.
قد تكلفك إحدى المراجع بمسؤوليات إضافية، أو تكافئك بترقية وتحصل ربما على نتائج جيدة وأرقام تثلج قلبك عن الحساب. يحمل إليك هذا الشهر باختصار أجواء مهنية مشوقة ومفاجآت وعملاً لا يتوقف، رغم أنك تميل في بعض الأحيان إلى الراحة والانسحاب والتفكير بحياتك الخاصة، وعدم الاستجابة لهذا النداء الذي لا يتوقف ويحثك على السير قدماً.
بريق الحب في النصف الأول
قد يحمل إليك النصف الأول من الشهر أجواء ساحرة ولقاءات مشوقة ومصالحات ووداً وربما حباً في الخفاء. إن كوكب (فينوس) الذي ما زال مراوحاً مكانه في برج الأسد يدعوك إلى الرومنسية الهادئة والعلاقات المميزة مع حبيب استثنائي أو غير تقليدي. إذا كنت عازباً، فقد تجد الحب يأتي إليك تلقائياً، وإذا كنت متزوجاً فتشعر بالتفاهم الكلي والتناغم الروحي مع الحبيب. يخفق قلبك في كل الاتجاهات، سواءً تعلق الأمر بشأن عاطفي أو اجتماعي أو عائلي.
أما النصف الثاني من الشهر فقد تجد في الحب ملاذاً ينسيك الهموم، أو تحركك مشاعر صاخبة جداً تقودك إلى الارتباط الرسمي. ربما تتحول عاطفة سرية إلى إعلان قد يربكك قليلاً. تتردد أمام التزام تخشى منه. تخاف على زوال العشق الذي تراه ينمو في السر. قد تشعر بالقلق في حال واجهت خياراً لا بد منه أو قراراً يجب أن تتخذه. تتردد يا عزيزي وتطرح التساؤلات، وربما تتراجع عن وعد أو ارتباط. هذا لا يعني أنك غير صادق في المشاعر والعواطف. قد تسترجع الماضي وذكرياته وتخشى من استحضاره وتكرار التجارب السابقة المؤلمة. أما ما يتربض بك فهو الغيرة والتملكية، وهما أمران يشكلان خطراً على مسيرتك العاطفية.

شهر آب (أغسطس)

شهر رائع
يهديك شهر آب (أغسطس) قدرات هائلة وأفراحاً ونجاحات، فتحقق خلاله مشاريع بعيدة الأمد. يحالفك الحظ كما لم تتوقع، وقد تجني أرباحاً فجائية، كما تتوصل إلى تعزيز أوضاعك المهنية والمالية وتحصل على نتائج مذهلة. قد يأتي الحظ عن طريق زيادة في الراتب أو مركز أعلى أو عقد توقع عليه أو مشروع جديد تباشر به أو سفر يبعث في نفسك الانشراح.
سواء كنت تعمل أو تذهب في عطلة، فإنك تصادف السعادة. لا بد من الإشارة إلى كواكب كثيرة تبلغ الثمانية تنتشر في مواقع منسجمة مع برجك وتفتح أمامك آفاقاً جديدة ورحلات مميزة وتنفيذاً لبعض الوعود أو تحطماً لبعض القيود، التي كانت تحول دون بلوغك الأهداف. أما إذا كانت الأيام الأولى رمادية اللون، فإن الانقشاع يأتي بعد ذلك بسرعة. فتسلح بديناميكية كبيرة ومعنويات تخرق الجدار وتعتمد أسلوباً إيجابياً في التطرق إلى شتى المواضيع. تسكنك حماسة لا يثنيها عائق، فتظهر في المقدمة، تقود كل أنواع التغيير الإيجابي. قد تنقلب أوضاع في هذه الأثناء، لكنك تنظر إليها بتفاؤل. أما إذا كنت تعمل في مجال اقتصادي، أو سياسي، أو في عالم الأعمال، فقد تحظى بخبر ساراً جداً في هذه الفترة.
تدعمك الأحداث الخارجية التي تنسجم مع وسائلك الخاصة فتوظفها بدون تردد ليتضاعف النجاح، تحت هذه التأثيرات المميزة وتظهر قدراتك جلية، فتتاح لك الفرص لتوظيف مواهبك وإظهارها إلى العلن. إذا كنت تعمل إلى جانب مواليد الميزان، الأسد أو الحمل، فقد تسطر ملحمة هذا الشهر، أو يكون نجاحك أسطورياً.
القلب ينتعش ابتداءً من 10
قد تراودك شكوك في بداية الشهر وتبدي تحفظاً وتردداً إزاء بعض العلاقات أو حتى القرارات. تحجم عن التعبير عن مشاعرك أو تلتبس عليك بعض العواطف، فلا تدرك ماذا تريد فعلاً أو تجد نفسك أمام خيار صعب وبلبلة. ابتداءً من تاريخ 10 يعود (فينوس) أدراجه إلى برج الأسد ويستقر فيه حتى أوائل شهر تشرين الأول (أوكتوبر)، لكي يعلن عن دورة فلكية مميزة على الصعيد الشخصي، تحمل إشراقاً ووعوداً وانفتاحاً وعلاقات صلبة، وآمالاً تتجسد، إلا أنك تمر أيضاً بامتحان، وبفترة تتبلور خلالها العواطف والقرارات. قد تخفي علاقة أو تحافظ على سرية قرار أو تحاول إبعاد بعض الحقائق عن عيون الناس. ربما تميل إلى شخص لا تجاهر به علناً أو تشعر بالخجل من إطلاق علاقتك به إلى النور، وقد تكون صداقة تفضلها على سائر علاقاتك فتطرح بعض الإشكالات. شيء ما يتغير في تصرفاتك وأسلوبك. تعلق أهمية كبرى ربما على انجذاب جسدي يجعلك تخترق كل الحواجز. قد تقع في غرام معلم أو معلمة أو أستاذ أو مرجع روحي. تترك قلبك في بلد خارجي، إذا كنت في سفر أو تميل إلى شخص مختلف عنك ثقافياً أو دينياً أو انتماءً. كما ترى، حافل هو آب (أغسطس) بالاحتمالات، إلا أنه يبني لاستقرار آت أو لقرار يشق طريقه عبر بعض الممرات الصعبة. المهم هو أن قلبك سعيد سواء جاهرت بذلك أو أخفيته.

شهر أيلول (سبتمبر)

تتحدى الجميع وتحقق الطموح
تعمرك الأفلاك بحنانها هذا الشهر أيضاً، وتحقق لك الأمنيات، بل تحملك إلى السير في الطريق الصحيح، فتحقق مبتغاك وتبدأ بجديد أو تغير اتجاهاتك كلياً، مستجيباً لنداء القلب، تتحدى من يشكك بك وتذهب بعيداً في إنجازاتك. قد تتجسد أحلامك يا عزيزي، وتنتقل إلى مرحلة أخرى من مهماتك. يكون النجاح عنوانك، فتقلب الأمور لمصلحتك وتلمس التراب فيتحول ذهباً، كما يقال. إنها فترة ذهبية من الاكتشافات والتحقيقات والمفاوضات والعمليات المالية والاستثمارات. إذا شعرت بالرغبة في السفر، وهي رغبة تتجدد كل مرة في شهر أيلول (سبتمبر)، فاذهب بدون تردد أو تحفظ، إذ أنك قد تصادف النجاح، وتنتظرك أشياء مهمة واستثنائية في الخارج ولقاءات واعدة وسعيدة. أما إذا كنت خالياً فالحب على موعد معك، سواء في الداخل أو في الخارج، وتصادفه ربما بدون انتظار أو استعداد. أما ابتداءً من تاريخ 9، فيزول التردد الذي عشته سابقاً، والمتعلق بقصة حب تربكك منذ مدة. قد يحسم الشريك أمره ويتخذ قراره في هذا الشهر ويجرك إلى ارتباط أو حسم. إذا لم تكن أنت عاشقاً، فقد تعيش قصة حب تخص أحد الأولاد أو الأشقاء أو الأصدقاء. ربما تلعب دوراً في هذه الحكاية أو تكون أنت محركها، فتعيش لحظات رومنسية لا تنتسى ورقة ومغامرات، تحكيها قصة فيما بعد.
تبدو قوياً جداً أيها الميزان، فاستفد من هذه الفترة، لكي تفرض رأيك وتوجهاتك بدون تردد. تكون جاذبيتك خطيرة في هذا الوقت، فتمارس فن الإغواء وغزو القلوب وتشعر أنك بلغت المرتجى.
رسالة ودفاع عن حق
يحمل هذا الشهر تغييراً كبيراً في السماء، فـ (ساتورن) ينتقل بتاريخ 2 إلى برج العذراء، بعد أن مكث سنتين ونصف السنة في برج الأسد. لا شك أن هذا التغيير يؤثر عليك كما على الجميع، إلا أن موقع (ساتورن) الجديد لن يكون مزعجاً بالنسبة للميزان، بل إنه في بعض الأحيان يكون له وجه إيجابي، فيدفعك نحو اعتماد أسلوب جديد في مقاربتك القضايا العامة، وربما يأخذك نحو تبني رسالة أو الانخراط في أعمال خيرية أو حتى الدفاع عن بعض القضايا العامة ونصرة المظلومين. قد تعطي أكثر مما تأخذ وتبدو سعيداً بهذا العطاء. تسمع خلال هذا الشهر ببعض المحاكمات، وتثير استياءك قصة ظالمة أو انحياز واضح لبعض الفاسدين أو المغرضين. ترفع الصوت في وجه الجائرين، حتى ولو لم تكن معنياً مباشرة بما يحصل. من الصعب على الميزان أن يقف على الحياد!
إن ما يميزك يا عزيزي، هو هذه القدرة والسرعة في التدخل، عندما تطرأ المشاكل. هذا لا يعني أنك تبرع فقط في مجال بوليسي أو في خدمة الطوارئ أو في الدفاع المدني وفرق الإنقاذ، لكنك تظهر فاعلية ممتازة عندما تتأزم الأوضاع وتتعثر المساعي وتتوقف المشاريع أمام طريق مسدود. تكون أنت في طليعة الذين يلجأ إليهم الآخرون إذا وقعت إشكالية كهذه، فتتحمل المسؤوليات وتؤدي خدماتك بامتياز. قد تنقذ وضعاً وتحرر قضية ما من بعض القيود. هل تفعل ذلك مرتاحاً أم متشنجاًَ؟ الجواب أنك تسعد يما يحصل، خاصة إذا تطرفت إلى عمل جديد أو خضت بعض التجارب المميزة. يحالفك الحظ وتتلقى مكافأة وتقديراً. إذا تراجعت الحظوظ في أواخر الشهر، فهي لن تخفف من اندفاعك وإصرارك على النجاح.
أما (الكسوف الجزئي) يوم 11 في برج العذراء، فقد يجمد بعض المشاريع مرحلياً ويولد جواً من الضغط حولك. إلا أن الأمر لن يطول أكثر من أسبوع، فتستعيد نشاطك وتعوض عن الوقت الضائع.

شهر تشرين الأول (أوكتوبر)

دقت ساعة الحقيقة
ها أنت أمام مفترق طريق، أيها الميزان، إذ إن الطوالع الفلكية الآن تطبع سماءك وتعطي دليلاً عن مستقبلك الآتي، فتلوح أعمال كثيرة في الأفق وتراكمات وتعب وإرهاق، ما يستدعي الكثير من التحضير والبرمجة والترتيب واستباق الأمور ووضع البدائل والتفكير بحلول، في حال لم تسر الأمور كما كنت تشتهي. إن كوكب (مارس) في برج السرطان، أي في موقع دقيق من برجك، قد يولد بعض الضغط والتوتر، ما يظهر جلياً في بعض الفترات ويجلب البلبلة والفوضى وبعض المخاوف. حاذر الحوادث التافهة والتهور والطيش. إن كوكب (مارس) يتحدث عن تغيير في الاتجاهات ورياح انقلابية قد تغزو حياتك، وتأتي مع الأيام والأسابيع القادمة، إلا أنك ترى ملامحها منذ الآن وهي دقيقة جداً في وقت يكون الإشراق الشخصي قوياً، والتألق الفكري في أوجه. إلا أن هذا الـ (مارس) يجعلك متسرعاً، غير قادر على الصبر والانتظار. تلح على أمر وتستعجل الآخرين وتصر وتتصرف بطريقة استفزازية، في بعض الأحيان.
تدرس ملفات كثيرة، ويهتم كوكب (مركور) بأوضاعك المالية، فيهديك إلى الطريق الصحيح، ولو أن الصبر ضروري في الأحوال. تحصل على عائدات مالية، أو مكافأة، أو تقدير أو منحة أو تعويضات، قد يتأخر دفع استحقاقها. تسير منفرداً نحو تحقيق الأهداف، متكلاً على ذاتك، واثقاً من قدرتك على بلوغ الأهداف، حتى ولو تخلى عنك الآخرون، أو أحجموا عن تقديم العون. لحسن الحظ أن حدسك يساعدك على تجنب مشكلة شائكة وعلى التقاط فرصة سانحة.
من الممكن أن يشكل شعورك باللااستقرار حافزاً للتفكير بمشاريع جديدة أو التوجه نحو أعمال أكثر تشويقاً، حتى ولو تطلب الأمر جهوداً وجرأة. يريحك أن تعمل في مجال يجمعك بالناس والحضور والجمهور، أو في بعض الميادين التقنية والعلمية. تتخذ قراراتك بدون الاستعانة بأحد، وهذا أمر استثنائي لمولود ميزان الذي يحتاج دائماً إلى آراء الآخرين وتأييدهم.
قد تكون الأيام الأخيرة من هذا الشهر مميزة ورائعة، فـ (جوبيتير) في برج القوس يكون على أعلى درجة من الانسجام مع (نبتون) في الدلو، وكلاهما برجان صديقان لك. وبفضل هذين الحليفين تتمتع بحظ مميز، وقد تحرز أرباحاً وتحقق أحلاماً، مدعوماً بقوى سماوية كبيرة.
القضايا العاطفية في إجازة
تبدأ الهر بثمانية أيام من الحياة الاجتماعية الصاخبة، والعلاقات العاطفية الجيدة والمبادلات الغرامية، فـ (فينوس) منسجماً مع (بلوتون) يتحدث عن عواطف شديدة وانجذاب قد لا تستطيع مقاومته، وربما يؤدي إلى انقلاب في حياة بعض مواليد الميزان، خلال الأشهر المقبلة. تعيش انفعالات خاصة يا عزيزي، ثم تنتقل إلى موقع آخر قد يحمل في طياته العتب والغضب والمواجهات أو البرودة والجفاء. هل هو الصراع بين حب قديم وعشق جديد؟ أو هو انشغالك في أعمال وإهمالك لمشاعر الحبيب؟ قد لا تتصدر شؤون القلب أولوياتك بين 9 وآخر الشهر. وربما تحتاج علاقاتك إلى الجهود الكبيرة للمحافظة على توازنها. تميل إلى التشكيك أو الندم أو توجيه الاتهامات والانتقاد. يمكن أن نفسر الوضع الفلكي أيضاً بانهماكك بقضية تخص الآخرين أو أحد المقربين، تواسيه وتخفف من معاناته، فتتجاهل أوضاعك الشخصية أو تؤجلها.
قد تشكك أيها الميزان أيضاً ببعض النوايا أو تلمس برودة في التصرفات، لا تفهم أسبابها. وربما تشكو من بعاد أو غياب أو انقطاع. قد لا يكون هذا الشهر الأكثر حرارة بالنسبة إلى أوضاعك العاطفية، بل يحمل اضطراباً ورتابة وتراجعاً عن قرار. يسرقك بعض المهمات والمسؤوليات من طريق تطوير إحدى العلاقات الناشئة، والتي لا تعطيها الوقت الكافي للنمو والازدهار.

شهر تشرين الثاني (نوفمبر)                                                    

تراجع حساباتك
يحمل إليك هذا الشهر تحديات كثيرة، وضرورة العودة عن قرار أو خيار، خاصة في النصف الأول. قد تعيد حساباتك وتلقي الضوء على بعض الاعتبارابت الجديدة. تكتشف ما يجب تصحيحه في هذه الأثناء، تخرج بأفكار براقة ومهمة تعزز أوضاعك المادية، وقد يحالفك الحظ في النصف الثاني من الشهر، لكي تجني أموالاً كثيرة أو لكي تقطف ثمار بعض العمليات السابقة، خاصة وأن الإلهام يكون في أوجه، هذا الشهر، ويدفعك إلى التقاط الفرص وتوظيف الطاقات في المجال التجاري، أو في وساطة تقوم بها بين بضع الشركات الكبرى أو المؤسسات، لتنجح في عالم الأعمال، حتى ولو كنت دخيلاً عليها. بعض مواليد الميزان يقبضون عمولة عن صفقة تمت في الأشهر الأخيرة أو عملية كبيرة أنجزوها أو ساهموا في إنجازها. لن يتم الأمر بدون عراقيل تتحداها وتتخطاها، إلا أن مهارتك في التفاوض وكسب القضايا تبدو مثيرة للإعجاب. تحصل أخيراً على ما تريد. لا شك أن المسؤوليات كبيرة هذا الشهر، إلا أنك تتبوأ مركزاً أعلى أو تكلف بمهمة أكثر عناءً. باختصار، توحي بالثقة أيها الميزان، ويتكل عليك بعض المراجع أو المسؤولين أو المديرين، لتحقيق النجاح المطلوب.
إلا أن بعض الظروف تضطرك، هذا الشهر، إلى الرجوع عن قرار اتخذ بطريقة متسرعة، وقد يزعجك هذا الأمر على الصعيد الشخصي أو الاجتماعي. تواجه حقيقة وواقعاً لا يمكن التهرب منهما، لكنك قادر على التغلب على نفسك والمحافظة على التفاؤل وكسب تأييد بعض النافذين والقادرين على دعمك.
كوكب الحب في زيارتك ابتداءً من 9
تراوح مكانك في بداية الشهر، وقد تنتظر أمراً على الصعيد العاطفي فيتأخر، أو يخيب أملك بالنسبة إلى بعض التوقعات، وتشعر بجو من البرودة وعدم التفاهم قد يستمر حتى تاريخ 8. بعد ذلك يتغير المناخ ويزورك كوكب (فينوس)، وهو كوكب الحب الذي يدير شؤونك بالإجمال، فتشرق جاذبية وتأسر القلوب. يكون حضورك مطلوباً في كل مكان. تسوي بعض المشاكل مع الحبيب، وتلتقي، إذا كنت عازباً، بأشخاص يملأون فراغك ويجعلونك أكثر إقبالاً على الحياة. إلا أن معاكسات فلكية أخرى قد تشوش عليك هذه الأجواء وتولد بعض النزعات الصغيرة وتثير قضية خيانة ربما، أو غش أو خداع. قد يختلف الأمر من ميزان إلى آخر، وربما تعني هذه الأوضاع الفلكية ضرورة التسوية مع الزوج أو الحبيب وإيجاد قواسم مشتركة والقبول ببعض التنازلات. بعض مواليد الميزان يعيشون التباساً على صعيد علاقة عاطفية غير واضحة مع أحد المسؤولين أو النافذين، وربما المدراء في العمل، أو حتى مع أستاذ في مدرسة أو جامعة أو ما شابه، وربما المدراء في العمل، ويعيشون قلقاً وعدم استقرار. إلا أن الفلك لا يرى الآن مخرجاً لهذا الأمر، ولا حسماً، بل إن الوقت وحده قادر على إيجاد الحلول.
أما الأسبوع الأخير من الشهر فقد يحمل مفاجآت حلوة وحباً وإشراقاً، وربما تفاهماً كبيراً، خاصة لمواليد الدائرتين الأولى والثالثة.

شهر كانون الأول (ديسمبر)

أحداث متلاحقة وقرارات
يضج هذا الشهر حركة وأحداثاً متلاحقة وأوضاعاً متغيرة ومفاجآت وأعمالاً ترهقك في بعض الأحيان. تسير الأمور بشكل سريع، وتجد نفسك أمام جبل من الأعمال يجب أن تنجزها بدون تضييع للوقت. تهلث يميناً وشمالاً، وتنجز أعمالك بدقة، كما هي عادتك، فتسعى جاهداً لإتمام كل واجباتك وإرضاء الجميع حولك.
إن كوكب (جوبيتير) الذي يلتقي بكواكب أخرى خلال هذا الشهر في برج صديق هو القوس، يحمل إليك وعوداً كبيرة بالنجاح والتفوق والأرباح، وذلك على الأرجح بين 1 و 18. قد تتبوأ مركزاً، أو تتوصل إلى إنهاء مهمة كبيرة، فالتيار الإيجابي قد يأخذك إلى آفاق واسعة ومجهولة منك حتى الآن. تنفتح على عالم كثير التشويق وتنظر إلى الأعلى، عازماً على الوصول وتحقيق أصعب الأمنيات. إن كوكب (بلوتون) بالإضافة إلى (جوبيتير) و(الشمس) في برج القوس، لن يخذلك يا عزيزي.
قد تقوم عمل يؤثر على مستقبلك أو على محيطك، ويحمل جديداً في بعض الأحيان. يساعدك على ذلك حسك المرهف وحدسك الكبير وثقة بالنفس، اكتسبتها عبر التجارب الكثيرة التي مررت بها هذه السنة. قد تتوفر لك ظروف غير اعتيادية تلتقطها بسرعة، فتفتح أمامك أبواباً جديدة، ولو تطلب الأمر عملاً كبيراً مستمراًن خاصة وأن كوكب (مارس) ما زال في منزلك العاشر، يحثك على ذلك. ابحث عن الانسجام، وأعط ثقة لأحاسيسك وانطباعاتك وردات فعلك العفوية. لا تستشير أحداً! قد تجني أرباحاً يا عزيزي، وتحصل على ما كنت تحلم به. لكن ابتداءً من تاريخ 18، يدخل (جوبيتير) إلى منزلك الرابع، أي إلى برج الجدي، فتركز اهتمامك على قضايا عائلية ومالية على السواء، وتشعر أن الجو بات يفرض انطباعاً أكبر وقرارات يجب أن تتخذ وتنفذ حرفياً. تهتم بشؤون عائلية وبتطوير مهنتك، وقد يعني الأمر التفكير بتغيير مكان الإقامة أو تحول بعض الخلافات إلى قضية يجب حسمها. يجب أن تهتم أيضاً بالشؤون الصحية التي قد تصبح دقيقة ابتداءً من تاريخ 22. أما إذا كنت من مواليد الدائرة الأولى ومواليد أيلول (سبتمبر) تحديداً، فقد تواجه قضية ظلم أو افتراء، أو تضطر أن تتخذ قراراً بشكل مفاجئ، في النصف الثاني من الشهر، وتقلب الأوضاع.
فتور عاطفي
إذا كانت الأجواء المهنية صاخبة هذا الشهر، فإن الوضع العاطفي يطرح بعض التساؤلات. إذ قد تمر بفترة من القلق والجمود وعدم التواصل. فكوكب (فينوس) في برج العقرب، ابتداءً من تاريخ 5، وكوكب (مارس) المتراجع يولدان جواً من البلبلة والشكوك والبرودة في بعض العلاقات. قد ترتبك لبرودة في مواقف المقربين أو بعاد أو جفاء. الأمور تتغير حولك، خاصة وأن كوكب (جوبيتير) يدخل برج الجدي، وقد يشير مع مواقع فلكية أخرى، إلى بلبلة على الصعيد العائلي وخلافات قد تتطور وجدال ومحاسبة. تحاول أن تجد قاسماً مشتركاً بين الجميع، حتى ولو لم توافق على كل ما يجري. تبحث عن تمتين بعض العلاقات العاطفية وقد تميل إلى الارتباط بعد فترة من التردد. هذا طبعاً، إذا كنت خالياً، أو ربما تقدم تنازلات في سبيل توطيد العلاقة. تسود مشاعر الغيرة والتمليكة، لكن احذر التطرف وكن واعياً لكل المعطيات. لا تقلب الطاولة، وحاول أن تفرق بين الأمور.



أضف تعليقا



أضف تعليقا

<<الصفحة الرئيسية